فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آلية BOT "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]

ا

  • اتجاهات المعلمين اتجاهات المعلمين نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • اتجاه أولياء الأمور فعالية برنامج قائم على الإرشاد النفسي الديني في تعديل اتجاه أولياء الأمور نحو أبنائهم ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • استراتيجية التلعيب تطوير بيئة تعلم إلکترونى قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات الرياضيات لطفل الروضة [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • استراتيجية تحليل الأخطاء الأسلوبية استراتيجية مقترحة قائمة على تحليل الأخطاء الأسلوبية لتحسين التعبير الکتابى [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • استراتيجية حل المشکلات فاعلية استراتيجية حل المشکلات الواقعية فى تنمية بعض مهارات القراءة الوظيفية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 37، 82.03، 2022، الصفحة 27-58]
  • اضطراب التوحد فعالية برنامج قائم على الإرشاد النفسي الديني في تعديل اتجاه أولياء الأمور نحو أبنائهم ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • اضطراب نقص الانتباه الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • اعداد معوقات اعداد المشرف التربوي بمحافظة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الابحاث التربوية متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الإبداع تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال في مصر (تصور مقترح) [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الاتجاهات العالمية تصور مقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الاتجاهات العالمية المعاصرة متطلبات تطوير القيادات الوسطى بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • الأخلاق بين علماء التربية وعلماء الأخلاق مفهوم القيم والأخلاق بين نظرة علماء التربية وعلماء الفلسفة (دراسة تحليلية) [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الإدارة الإلكترونية معوقات توظيف الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط من وجهة نظر مديراتها [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • الادارة الالكترونية تطوير الإدارة الالكترونية بالجامعات المصرية وانعكاسها على التميز المؤسسى [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • الإدارة الذاتية متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الإرشاد النفسي الديني فعالية برنامج قائم على الإرشاد النفسي الديني في تعديل اتجاه أولياء الأمور نحو أبنائهم ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الأستاذ الجامعي ممارسات الأستاذ الجامعي للقيم التربوية الداعمة للقيادة الأخلاقية من وجهة نظر طلاب کلية التربية بدمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الاضطرابات السلوکية والوجدانية فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة والتکامل الحسي لتنمية التفاعل الاجتماعي وخفض حدة الاضطرابات السلوکية والوجدانية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الاطفال تفعيل دور أولياء الأمور في وقاية أبنائهم من مخاطر الجرائم الإلکترونية [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الاطفال الايتام الخصائص السيکومترية لمقياس جودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالـمؤسسـات الإيـوائيـة Psychometric Characteristics of the Quality-of-life scale for primary school children in residential institutions [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الإعاقة الفکرية تصور مقترح لتحسين التوافق الاجتماعي لذوي الإعاقة الفکرية في مصر (بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الاعتماد الأكاديمي معوقات حصول كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين على الاعتماد الاكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الإعتماد المؤسسي متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الامن السيبيرانى تفعيل دور أولياء الأمور في وقاية أبنائهم من مخاطر الجرائم الإلکترونية [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الانتماء متطلبات دعم الانتماء لدى طلاب التعليم العالي بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الأنشطة الرياضية الأنشطة الرياضية مدخلاً لتربية ثقافة التسامح بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الأنشطة الطلابية واقع الأنشطة الطلابية الجامعية ودورها في تعزيز الهوية الوطنية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الإنفوجرافيک التعليمي الثابت أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الإنفوجرافيک التعليمي المتحرک أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • البحث التربوي تصور مقترح لدعم جودة البحث التربوي بکليات التربية في مصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • البحث العلمي تصور مقترح لدعم جودة البحث التربوي بکليات التربية في مصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • البرمجة اللغوية العصبية معايير تصميم کتاب إلکتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الإدراک البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • البرنامج التدريبي برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التفكير الإيجابي في تنمية المرونة النفسية لطلاب كلية التربية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • البلاغة استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • التباين الدلالي التباين الدلالي للقراءات العشر ودوره في تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • التحصيل تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • التحول الرقمي التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • التخطيط "التخطيط لاستثمار قدرات التلاميذ ذوي الإعاقة بالمدارس الابتدائية بمصر في ضوء بعض النماذج العالمية" [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • التذوق البلاغي استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • التذوق اللغوى تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • التصنيفات العالمية للجامعات متطلبات تحسين تنافسية کلية التربية بجامعة دمياط في ضوء معايير ومؤشرات تصنيف تايمز للتعليم العالي العالمي للجامعات (بحث مستل من رسالة دکتوراه) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • التصور المقترح تصور مقترح لتوظيف تقنية الواقع المعزز في تدريس مقرر الحاسب الآلي لطلاب کلية التربية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • التطرف دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • التطرف الاجتماعي علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • التطرف الفکري دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • التطوير تطوير الإدارة الالكترونية بالجامعات المصرية وانعكاسها على التميز المؤسسى [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • التعبير الکتابى استراتيجية مقترحة قائمة على تحليل الأخطاء الأسلوبية لتحسين التعبير الکتابى [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • التعلم الإليکتروني برنامج في اللغة الإنجليزية قائم على بعض منصات التعلم الإلکتروني لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • التعليم الابتدائي متطلبات تفعيل دور رجال الأعمال في تطوير التعليم الابتدائي في مصر ( بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • التعليم الابتدائي بالأزهر الشريف متطلبات تحسين الطلب الاجتماعي على التعليم الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • التعليم الأزهري متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • التعليم الثانوي متطلبات تطوير القيادات الوسطى بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • التعليم الثانوى العام متطلبات تطوير التعليم الثانوى العام فى على ضوء الثورة الرقمية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • التعليم العالي- دولة الکويت متطلبات دعم الانتماء لدى طلاب التعليم العالي بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • التعليم الفني "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • التعليم الفني الصناعي "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • التفاعل الاجتماعي فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة والتکامل الحسي لتنمية التفاعل الاجتماعي وخفض حدة الاضطرابات السلوکية والوجدانية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • التفکير الابتکاري معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • التقويم الوجدانى أثر التقويم الوجدانى فى تنمية مهارات التذوق الأدبى لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • التکامل "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • التکامل الحسي فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة والتکامل الحسي لتنمية التفاعل الاجتماعي وخفض حدة الاضطرابات السلوکية والوجدانية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • التلاميذ تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • التلاميذ الصم التنمر الإلکتروني وعلاقته بالتوافق النفسي للتلاميذ الصم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • التلاميذ المعاقين ذهنياً فعالية نمذجة الأقران في تنمية مهارة العناية بالذات لدى الاطفال ذوي الإعاقة الذهنية المدمجيـن بالمدارس الإبتدائية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • التمکين المهني متطلبات التمکين المهني للمعلمين بالتعليم قبل الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • التميز المؤسسى تطوير الإدارة الالكترونية بالجامعات المصرية وانعكاسها على التميز المؤسسى [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • التنافسية متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • التنظيم الذاتي تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التنظيم الذاتى لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • التنمر الإلکتروني التنمر الإلکتروني وعلاقته بالتوافق النفسي للتلاميذ الصم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • التنمية المهنية تطوير نظم التنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بمحافظة دمياط دراسة حالة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • التنمية المهنية معوقات التنمية المهنية لأخصائى المکتبات المدرسية فى محافظة دمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • التنمية المهنية متطلبات تطوير التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي بدمياط [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • التنمية المهنية للمعلمين متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • التنوع السياقى تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • التواصل اللغوى ) تنمية مهارات التواصل اللغوى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • التوافق الاجتماعي تصور مقترح لتحسين التوافق الاجتماعي لذوي الإعاقة الفکرية في مصر (بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • التوافق النفسي التنمر الإلکتروني وعلاقته بالتوافق النفسي للتلاميذ الصم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الثورة الرقمية متطلبات تطوير التعليم الثانوى العام فى على ضوء الثورة الرقمية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الثورة الصناعية الثالثة متطلبات تطوير التعليم الثانوى العام فى على ضوء الثورة الرقمية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الجامعات الصينية إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • الجامعة متطلبات تحقيق مبادئ الشفافية الدولية بالجامعات المصرية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الجامعة متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الجرائم الإلکترونية تفعيل دور أولياء الأمور في وقاية أبنائهم من مخاطر الجرائم الإلکترونية [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الجودة تصور مقترح لدعم جودة البحث التربوي بکليات التربية في مصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الجودة خبرات عالمية في نشر ثقافة الجودة وإمکانية الاستفادة منها في مصر [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الحوکمة تطوير الحوکمة والقيادة بإدارات مدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عُمان فى ضوء مبادىء الجودة الشاملة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الخبرات العالمية متطلبات رقمنة مکتبة کلية التربية جامعة دمياط في ضوء بعض الخبرات العالمية (بحث مستل من رسالة دکتوراه ) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الخرائط الذهنية وحـدة تعليمية مقترحـة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لطلاب الصف الأول الثانوي بحث مقدم ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس (تکنولوجيا التعليم) [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الخرائط الذهنية الرقمية المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس جودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالـمؤسسـات الإيـوائيـة Psychometric Characteristics of the Quality-of-life scale for primary school children in residential institutions [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الدراسات العليا مشكلات البحث في مجال أصول التربية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بدمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الدعامات التعليمية الثابتة المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الدعامات التعليمية المرنة المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الدعم التنظيمي متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الدمج التعليمي فعالية نمذجة الأقران في تنمية مهارة العناية بالذات لدى الاطفال ذوي الإعاقة الذهنية المدمجيـن بالمدارس الإبتدائية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • الذکاءات المتعددة فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة والتکامل الحسي لتنمية التفاعل الاجتماعي وخفض حدة الاضطرابات السلوکية والوجدانية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الرضا الوظيفي معوقات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الرقمنة متطلبات رقمنة مکتبة کلية التربية جامعة دمياط في ضوء بعض الخبرات العالمية (بحث مستل من رسالة دکتوراه ) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الروح المعنوية تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الروح المعنوية تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • السلوک تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • السياق توظيف السياق في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الشراکة متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الشراکة معوقات الشراکة بين المدارس الابتدائية الدامجة وأولياء أمورالأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة دمياط. [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الشفافية الدولية متطلبات تحقيق مبادئ الشفافية الدولية بالجامعات المصرية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الصف الأول الثانوي معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الصف الاول الثانوى وحدة مقترحة باستخدام نموذج مكارثي لتنمية مهارات التفكير الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • الصف المعکوس استخدام الصف المعکوس لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الصلابة الضغوط النفسية وعلاقتها بالصلابة النفسية لدى عينة من المتفوقين دراسيًا بالصف الثاني الإعدادي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الصين تعليم اللغة العربية في جامعة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالصين وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين بأمريکا "دراسة مقارنة" [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الطلاب ذوي الاعاقة العقلية تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • العلاقة التنبؤية مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • العمل الحر مـتـطـلـبـات نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب کلية التربية جامعة دمياط" فى ضوء التجارب العالمية المعاصرة " [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • العمل الحر بين طلاب کلية التربية مـتـطـلـبـات نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب کلية التربية جامعة دمياط" فى ضوء التجارب العالمية المعاصرة " [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الفرنشايز الأکاديمي معوقات تطبيق الفرنشايز الأکاديمي بجامعة دمياط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الفهم العميق التباين الدلالي للقراءات العشر ودوره في تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الفهم القرائي مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الفيديو الرقمى معايير تطوير بيئات التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو الرقمي لتنمية مهارات إنتاج الاستوديو الافتراضي التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • القراءات العشر التباين الدلالي للقراءات العشر ودوره في تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • القراءة الوظيفية فاعلية استراتيجية حل المشکلات الواقعية فى تنمية بعض مهارات القراءة الوظيفية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 37، 82.03، 2022، الصفحة 27-58]
  • القطاع الخاص متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • القيادات الوسطى متطلبات تطوير القيادات الوسطى بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • القيادة تطوير الحوکمة والقيادة بإدارات مدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عُمان فى ضوء مبادىء الجودة الشاملة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • القيادة الأخلاقية ممارسات الأستاذ الجامعي للقيم التربوية الداعمة للقيادة الأخلاقية من وجهة نظر طلاب کلية التربية بدمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • القيم التربوية ممارسات الأستاذ الجامعي للقيم التربوية الداعمة للقيادة الأخلاقية من وجهة نظر طلاب کلية التربية بدمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • القيم بين علماء التربية وعلماء الفلسفة مفهوم القيم والأخلاق بين نظرة علماء التربية وعلماء الفلسفة (دراسة تحليلية) [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الكتاب الإلكتروني القصصي التفاعلي اختلاف أنماط الدعم بالكتاب الإلكتروني القصصي التفاعلي وأثره في تنمية مهارات التخيل التاريخي [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • الكتابة تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • الکفايات الأدائية مدخل تحليل المهام وتنمية الکفايات الأدائية لدى معلمى اللغة العربية بفصول الدمج [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • اللغة الإنجليزية أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • اللغة العربية تعليم اللغة العربية في جامعة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالصين وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين بأمريکا "دراسة مقارنة" [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • المتفوقين) الضغوط النفسية وعلاقتها بالصلابة النفسية لدى عينة من المتفوقين دراسيًا بالصف الثاني الإعدادي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • المجموعات المرنة استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • المحاکاة التفاعلية - برنامج Adobe Animate CC مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • المدارس الابتدائية الدامجة معوقات الشراکة بين المدارس الابتدائية الدامجة وأولياء أمورالأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة دمياط. [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • المدرسة تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • المرحلة الابتدائية مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • المرحلة الإعدادية أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • المرحلة الثانوية استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • المرحلة المتوسطة بدولة الکويت معوقات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • المرکز الإستکشافي اتجاهات المعلمين نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • المرونة النفسية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التفكير الإيجابي في تنمية المرونة النفسية لطلاب كلية التربية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • المشرف التربوي معوقات اعداد المشرف التربوي بمحافظة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • المعايير معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي) [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • المعلم معوقات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • المعلم تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • المعلم أثناء الخدمة متطلبات التمکين المهني للمعلمين بالتعليم قبل الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • المقررات الإلکترونية تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التنظيم الذاتى لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • المکتبات متطلبات رقمنة مکتبة کلية التربية جامعة دمياط في ضوء بعض الخبرات العالمية (بحث مستل من رسالة دکتوراه ) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • المکتبات المدرسية معوقات التنمية المهنية لأخصائى المکتبات المدرسية فى محافظة دمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • المناخ التربوي تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال في مصر (تصور مقترح) [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • المناخ التنظيمي تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • المنصات التعليمية أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • المنصات السحابية معايير تطوير بيئات التعلم المعكوس عبر منصات التعلم السحابى لتنميه مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • المنظمات عالية الأداء متطلبات تحقيق مؤشرات المنظمات عالية الأداء بکلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • المهارات الاجتماعية الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • المهارة فاعلية استراتيجية حل المشکلات الواقعية فى تنمية بعض مهارات القراءة الوظيفية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 37، 82.03، 2022، الصفحة 27-58]
  • المهندسين المصريين وظائف التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية الأکثر أهمية للمهندسين المصريين: دراسة تحليل احتياجات [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • المواطنة الرقمية وحـدة تعليمية مقترحـة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لطلاب الصف الأول الثانوي بحث مقدم ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس (تکنولوجيا التعليم) [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • المواهب الخاصة فاعلية برنامج تدريبي قائم على مباديء تريز الإبداعية في تنمية بعض المواهب الخاصة لدى ذوي الإعاقة السمعية من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الموجز) اختلاف أنماط الدعم بالكتاب الإلكتروني القصصي التفاعلي وأثره في تنمية مهارات التخيل التاريخي [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • الميزة التنافسية رؤية مقترحة لمواجهة معوقات تحسين الميزة التنافسية بجامعة دمياط [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • النماذج العالمية "التخطيط لاستثمار قدرات التلاميذ ذوي الإعاقة بالمدارس الابتدائية بمصر في ضوء بعض النماذج العالمية" [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الهدر التعليمي التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الهوية الوطنية واقع الأنشطة الطلابية الجامعية ودورها في تعزيز الهوية الوطنية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الوحدة المقترحة وحـدة تعليمية مقترحـة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لطلاب الصف الأول الثانوي بحث مقدم ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس (تکنولوجيا التعليم) [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الوعّي الذاتي الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الوعي الصوتي مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الوعي المعلوماتي علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الوکيل الذکي معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • الولايات المتحدة تعليم اللغة العربية في جامعة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالصين وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين بأمريکا "دراسة مقارنة" [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • اليقظة الاستراتيجية متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر [المجلد 37، 81.02، 2022]

ب

  • برمجيات مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • برنامج إثرائي فاعلية المدخل متعدد الثقافات فى تنمية بعض مهارات الترجمة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • برنامج إرشادي سلوکي معرفي - صورة الذات فاعلية برنامج إرشادي سلوکي معرفي لتحسين صورة الذات لدي أبناء السجينات الغارمات من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة والتکامل الحسي لتنمية التفاعل الاجتماعي وخفض حدة الاضطرابات السلوکية والوجدانية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • بسلطنة عمان فى ضوء الحوکمة الادارية تصور مقترح لتفعيل اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان فى ضوء الحوکمة الادارية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • بطاقة الأداء المتوازن متطلبات تحسين مؤسسات رياض الأطفال في مصر باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • بطيئات التعلم مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • بمصر في ضوء بعض التحديات المعاصرة متطلبات تفعيل الأدوار التربوية لقيادات المعاهد الأزهرية الإعدادية بمصر في ضوء بعض التحديات المعاصرة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • بوزارة التربية والتعليم تصور مقترح لتفعيل اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان فى ضوء الحوکمة الادارية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • بيئات التعلم الإلکترونية معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • بيئات التعلم الإلکترونية المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • بيئات التعلم التكيفي المعكوس معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي) [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • بيئة تدريب إلکترونية أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • بيئة تعلم الإلکترونى تطوير بيئة تعلم إلکترونى قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات الرياضيات لطفل الروضة [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • بيئة تعلم إلكترونية معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • بيئة تعلم إلکترونية تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التنظيم الذاتى لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 82.03، 2022]

ت

  • تحسين متطلبات تحسين مؤسسات رياض الأطفال في مصر باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • تحسين الطلب الاجتماعي متطلبات تحسين الطلب الاجتماعي على التعليم الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • تحليل الإحتياجات وظائف التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية الأکثر أهمية للمهندسين المصريين: دراسة تحليل احتياجات [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • تحليل التنوعات السياقية تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • تدريس الجغرافيا وحدة مقترحة باستخدام نموذج مكارثي لتنمية مهارات التفكير الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • تدريس الحاسب الآلي تصور مقترح لتوظيف تقنية الواقع المعزز في تدريس مقرر الحاسب الآلي لطلاب کلية التربية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • تدويل التعليم متطلبات تدويل التعليم متعدد الثقافات بمؤسسات إعداد المعلم : دراسة ميدانية بكلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • تصنيف تايمز للتعليم العالي العالمي للجامعات متطلبات تحسين تنافسية کلية التربية بجامعة دمياط في ضوء معايير ومؤشرات تصنيف تايمز للتعليم العالي العالمي للجامعات (بحث مستل من رسالة دکتوراه) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • تطوير متطلبات تطوير التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي بدمياط [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • تطوير التعليم متطلبات تطوير التعليم الثانوى العام فى على ضوء الثورة الرقمية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • تطوير المنهج تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • تعليم تعليم اللغة العربية في جامعة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالصين وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين بأمريکا "دراسة مقارنة" [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • تعليم اللغة العربية إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • تقنية الواقع المعزز تصور مقترح لتوظيف تقنية الواقع المعزز في تدريس مقرر الحاسب الآلي لطلاب کلية التربية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • تلاميذ) تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية فاعلية برنامج تدريبي قائم على مباديء تريز الإبداعية في تنمية بعض المواهب الخاصة لدى ذوي الإعاقة السمعية من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • تمويل متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • تنمية مهارات التذوق الأدبى أثر التقويم الوجدانى فى تنمية مهارات التذوق الأدبى لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 81.03، 2022]

ث

ج

  • جامعة دمياط رؤية مقترحة لمواجهة معوقات تحسين الميزة التنافسية بجامعة دمياط [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • جودة التعليم متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]

د

  • دور الإعلام التربوي دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • دولة الکويت تصور مقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • دولة الکويت تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]

ذ

  • ذوي الإعاقة السمعية فاعلية برنامج تدريبي قائم على مباديء تريز الإبداعية في تنمية بعض المواهب الخاصة لدى ذوي الإعاقة السمعية من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]

ر

  • رجال الأعمال متطلبات تفعيل دور رجال الأعمال في تطوير التعليم الابتدائي في مصر ( بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • رقمنة المکتبة متطلبات رقمنة مکتبة کلية التربية جامعة دمياط في ضوء بعض الخبرات العالمية (بحث مستل من رسالة دکتوراه ) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • رؤية مصر 2030 متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • رؤية مصر 2030 متطلبات التمکين المهني للمعلمين بالتعليم قبل الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • رياض الأطفال متطلبات تعميم استخدام منصات التعليم فى ضوء احتياجات رياض الأطفال المصرية [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • رياض الأطفال معوقات توظيف الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط من وجهة نظر مديراتها [المجلد 37، 83.01، 2022]

س

  • سلطنة عمان تطوير الحوکمة والقيادة بإدارات مدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عُمان فى ضوء مبادىء الجودة الشاملة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • سوق العمل "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]

ص

  • صعوبات تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • صعوبات تعلم الرياضيات معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 37، 83.05، 2022]

ض

  • ضمان الجودة متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 80.03، 2022]

ط

  • طلاب التعليم الثانوي الفني الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • طلاب الدراسات العليا أخلاقيات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • طلاب المرحلة الثانوية أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • طلاب المرحلة الثانوية برنامج في اللغة الإنجليزية قائم على بعض منصات التعلم الإلکتروني لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • طلاب كلية التربية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التفكير الإيجابي في تنمية المرونة النفسية لطلاب كلية التربية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • طلاب کلية التربية ممارسات الأستاذ الجامعي للقيم التربوية الداعمة للقيادة الأخلاقية من وجهة نظر طلاب کلية التربية بدمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • طلبة المرحلة الثانوية علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 37، 82.01، 2022]

ع

  • عادات العقل مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 37، 83.04، 2022]

ف

  • فصل افتراضي معايير تطوير فصل افتراضي في ضوء أنماط الدعم لتنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التعليمية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • فصول الدمج مدخل تحليل المهام وتنمية الکفايات الأدائية لدى معلمى اللغة العربية بفصول الدمج [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • فهم المقروء توظيف السياق في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • في مواجهة التطرف الفکري دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري [المجلد 37، 80.03، 2022]

ق

  • قدرات ذوي الإعاقة "التخطيط لاستثمار قدرات التلاميذ ذوي الإعاقة بالمدارس الابتدائية بمصر في ضوء بعض النماذج العالمية" [المجلد 37، 83.02، 2022]

ک

  • کتاب إلکتروني معايير تصميم کتاب إلکتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الإدراک البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • کليات التربية تصور مقترح لدعم جودة البحث التربوي بکليات التربية في مصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • کلية التربية متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • کلية التربية بجامعة دمياط متطلبات تحسين تنافسية کلية التربية بجامعة دمياط في ضوء معايير ومؤشرات تصنيف تايمز للتعليم العالي العالمي للجامعات (بحث مستل من رسالة دکتوراه) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • کلية التربية جامعة دمياط متطلبات تحقيق مؤشرات المنظمات عالية الأداء بکلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]

ل

م

  • متطلبات متطلبات تحقيق مبادئ الشفافية الدولية بالجامعات المصرية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • متطلبات متطلبات تحسين الطلب الاجتماعي على التعليم الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • متطلبات متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • متطلبات متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • متطلبات متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • متطلبات متطلبات تطوير التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي بدمياط [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • متطلبات تفعيل الأدوار التربوية متطلبات تفعيل الأدوار التربوية لقيادات المعاهد الأزهرية الإعدادية بمصر في ضوء بعض التحديات المعاصرة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • محافظة دمياط تطوير نظم التنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بمحافظة دمياط دراسة حالة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • محافظة دمياط معوقات الشراکة بين المدارس الابتدائية الدامجة وأولياء أمورالأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة دمياط. [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • محافظة دمياط واقع الأنشطة الطلابية الجامعية ودورها في تعزيز الهوية الوطنية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • محافظة دمياط متطلبات تدويل التعليم متعدد الثقافات بمؤسسات إعداد المعلم : دراسة ميدانية بكلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • مخاطر الانترنت تفعيل دور أولياء الأمور في وقاية أبنائهم من مخاطر الجرائم الإلکترونية [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • مخرجات التعليم الفني "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • مدارس التربية الفکرية تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • مدارس التعليم الثانوي العام متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • مدارس الثانوية العامة متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • مدارس الدمج تطوير نظم التنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بمحافظة دمياط دراسة حالة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • مدارس المرحلة المتوسطة تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • مدخل تحليل المهام مدخل تحليل المهام وتنمية الکفايات الأدائية لدى معلمى اللغة العربية بفصول الدمج [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • مدخل متعدد الثقافات فاعلية المدخل متعدد الثقافات فى تنمية بعض مهارات الترجمة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • مدير تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • مشكلات البحث مشكلات البحث في مجال أصول التربية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بدمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • مصر متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • مصر متطلبات تفعيل دور رجال الأعمال في تطوير التعليم الابتدائي في مصر ( بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • معايير الاختيار الوظيفي متطلبات الارتقاء بمعايير الاختيار الوظيفي في الجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • معايير العلوم للجيل القادم تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • معايير بيئات التعلم الإلکترونية معايير تطوير بيئات التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو الرقمي لتنمية مهارات إنتاج الاستوديو الافتراضي التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • معايير تطوير معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • معلم التربية الخاصة تصور مقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • معلمي التعليم الصناعي متطلبات تطوير التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي بدمياط [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • معوقات معوقات التنمية المهنية لأخصائى المکتبات المدرسية فى محافظة دمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • معوقات رؤية مقترحة لمواجهة معوقات تحسين الميزة التنافسية بجامعة دمياط [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • معوقات معوقات اعداد المشرف التربوي بمحافظة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • معوقات معوقات حصول كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين على الاعتماد الاكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • مفهوم الأخلاق مفهوم القيم والأخلاق بين نظرة علماء التربية وعلماء الفلسفة (دراسة تحليلية) [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • مفهوم القيم مفهوم القيم والأخلاق بين نظرة علماء التربية وعلماء الفلسفة (دراسة تحليلية) [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • مقارنة تعليم اللغة العربية في جامعة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالصين وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين بأمريکا "دراسة مقارنة" [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • مقياس جودة الحياة الخصائص السيکومترية لمقياس جودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالـمؤسسـات الإيـوائيـة Psychometric Characteristics of the Quality-of-life scale for primary school children in residential institutions [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • منصات التعلم الاليکتروني برنامج في اللغة الإنجليزية قائم على بعض منصات التعلم الإلکتروني لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • منصات التعليم متطلبات تعميم استخدام منصات التعليم فى ضوء احتياجات رياض الأطفال المصرية [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • مهارات استخدام نظام إدارة التعلم LMS معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • مهارات الإدراک البصري معايير تصميم کتاب إلکتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الإدراک البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • مهارات التخيل التاريخي اختلاف أنماط الدعم بالكتاب الإلكتروني القصصي التفاعلي وأثره في تنمية مهارات التخيل التاريخي [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • مهارات الترجمة فاعلية المدخل متعدد الثقافات فى تنمية بعض مهارات الترجمة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • مهارات التفكير وحدة مقترحة باستخدام نموذج مكارثي لتنمية مهارات التفكير الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • مهارات التفكير الإيجابي برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التفكير الإيجابي في تنمية المرونة النفسية لطلاب كلية التربية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • مهارات التفکير المنتج استخدام الصف المعکوس لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • مهارات التواصل الشفهي برنامج في اللغة الإنجليزية قائم على بعض منصات التعلم الإلکتروني لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • مهارات الرياضيات تطوير بيئة تعلم إلکترونى قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات الرياضيات لطفل الروضة [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • مهارات القراءة الإبداعية أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • مهارات الکتابة أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • مهارات إنتاج الاستوديو الافتراضى التعليمى معايير تطوير بيئات التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو الرقمي لتنمية مهارات إنتاج الاستوديو الافتراضي التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • مهارات تصميم مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات معايير تطوير بيئات التعلم المعكوس عبر منصات التعلم السحابى لتنميه مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • مهارة العناية بالذات فعالية نمذجة الأقران في تنمية مهارة العناية بالذات لدى الاطفال ذوي الإعاقة الذهنية المدمجيـن بالمدارس الإبتدائية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • مهارة تعرف الکلمة مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • مؤسسات ذوي الاعاقة ـ جودة مؤسسات ذوي الاعاقة متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • مؤسسات رياض الأطفال متطلبات تحسين مؤسسات رياض الأطفال في مصر باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • مؤسسات رياض الأطفال تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال في مصر (تصور مقترح) [المجلد 37، 83.02، 2022]

ن

  • نشر ثقافة العمل الحر مـتـطـلـبـات نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب کلية التربية جامعة دمياط" فى ضوء التجارب العالمية المعاصرة " [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • نظام المکافآت والحوافز متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • نظرية تريز الإبداعية فاعلية برنامج تدريبي قائم على مباديء تريز الإبداعية في تنمية بعض المواهب الخاصة لدى ذوي الإعاقة السمعية من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • نمذجة الأقران فعالية نمذجة الأقران في تنمية مهارة العناية بالذات لدى الاطفال ذوي الإعاقة الذهنية المدمجيـن بالمدارس الإبتدائية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • نموذج مكارثى وحدة مقترحة باستخدام نموذج مكارثي لتنمية مهارات التفكير الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]

و

  • وجهة الضبط المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • وظائف التواصل الشفهي وظائف التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية الأکثر أهمية للمهندسين المصريين: دراسة تحليل احتياجات [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • وفرط النشاط الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط [المجلد 37، 83.04، 2022]